Area for Ads

مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Tuesday, March 11, 2014

فيفي عبده تقرر شراء 5 سيارات دفعة واحده تشجيعا للشباب المصري


فيفي عبده تقرر شراء 5 سيارات دفعة واحده تشجيعا للشباب المصري

الفنانة المصرية فيفي عبده


قالت الفنانة المصرية فيفي عبده، إنها ستقوم بشراء 5 سيارات من فريق طلاب جامعة حلوان كلية الهندسة، أول فريق مصري ينجح في تصنيع سيارة مصرية 100%.

وأضافت عبده خلال اتصال هاتفي لبرنامج "يحدث في مصر" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، الإثنين، "أنا سعيدة جداً بالشباب المصري الجميل اللي زي الورد الذي قام بهذا النجاح وأعلن شرائي لـ 5 سيارات منهم لي ولأولادي وأطالب شركة مصر للطيران بأن ترعى هؤلاء الطلاب المصريين لتحقيق الأحلام التي تعود بالنفع على المصريين".

ونجح مجموعة من طلاب جامعة حلوان، في اختراع سيارة مصرية 100%، حيث قال الطالب محمد مصطفى، أحد المشاركين في صناعة السيارة المصرية، إن الفكرة بدأت عام 2010 في التفكير لمشروع تخرج وتم الاشتراك في المسابقة العالمية التي تحمل اسم ''فورميولا ستيودنت'' والتي تقام في معهد المهندسين البريطانيين في انجلترا والمتخصصة في تصميم وتصنيع سيارات السباق.

وأضاف مصطفى أن الفريق نجح في الحصول على الترتيب رقم 73 من أصل 140 جامعة متسابقة  عام 2009، وفي عام 2010 وصل الفريق إلى المركز العاشر في التصميم، وفي عام 2012 تراجع ترتيب الفريق للمركز الـ 78 بسبب ظروف ثورة يناير وتأخير شحن الموديلات الخاصة بالمسابقة لمدة يومين.

وتابع مصطفى: ''نحنُ شاركنا في مسابقة تصميم وتصنيع سيارات السباق وهذه صعبة جداً ونجحنا بها، وما نريده من المشاركة في  المسابقة هو أن نقوم بتوصيل رسالة لجميع المصريين أننا نستطيع أن نصنع سيارة أعلى من السيارات العادية أيضاً خاصة أن سيارات سباق فورميولا تحتاج درجة أمان أعلى وأداء أيضاً''.

من ناحيته قال عبد الله طارق، أحد المشاركين في صناعة السيارة المصرية، الطالب في هندسة ميكانيكا سيارات جامعة حلوان، إن الفكرة بدأت لبناء فريق أقوى يشارك فيه جميع الطلاب بدءًا من الفرقة الأولى في هندسة ميكيانيكا حلوان، ولإنشاء جيل جديد يستطيع أن يشارك طوال السنوات، مضيفاً: ''نحنُ كمهندسين أساس نهضة أي دولة ومشكلتنا كطلاب هندسة أننا لا نجد أي شيء نقوم بالتطبيق عليه المعلومات النظرية الكثيفة التي ندرسها لذلك استطعنا باجتهادنا بداية مشروع الربط بين الدراسة الخاصة بنا بمشروع قابل للتنفيذ على أرض الواقع، حتى أن إدارة المسابقة كانت تعاملنا كشركة تصميم كاملة تجعلنا نختار سوق معين لتصنيع له تلك السيارة وكأننا نتعامل في السوق''.

وأوضح الطالب حاتم حمدي، أحد المشاركين في صناعة السيارة المصرية أولى ميكانيكا باور هندسة حلوان، أنه المسؤول عن تسويق السيارة التي قاموا بصناعتها للسوق وكيفية الحصول على التمويل الكامل للسيارة من الداعمين لها، مشيراً إلى أن كل عام يأتي فريق يشارك في المسابقة، ويقوم بالبناء على ما تمت صناعته وحينما يصبح الطالب المشارك منذ العام الاول قائد فريق للمجموعة بعد اربع سنوات بالتأكيد ستزداد الانجازات.

No comments:

LinkWithin Variety

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

كوميديا

عالم الفيديو العربى