Area for Ads

مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Friday, March 14, 2014

ملكة جمال المغرب صور و حوار حول المستقبل

ملكة جمال المغرب تكشف أسرار خوضها السياسة ومواصفات شريك حياتها المُنتظر-(حوار)


ملكة جمال المغرب تكشف أسرار خوضها السياسة ومواصفات شريك حياتها المُنتظر-(حوار)

ملكة جمال المغرب

حاورها- أيمن عبدالمجيد:

فاطمة فايز، ملكة جمال المغرب، فتاة جميلة الروح والمظهر، ترى أن الحياة مهما طالت بالإنسان فأنه إلى زوال وعندها سيكون الإنسان في حاجة إلى اعمال خيرة تؤنسه في آخرته ، تقول: ''لذلك أهتم بالأعمال الخيرية كسفيرة للنوايا الحسنة''.

تضيف، رفضت ارتداء البكيني أمام لجنة التحكيم والجمهور، وتعترف بأن هناك ''انحرافا وأمورا ليس بينها الجمال والعقل واللغات تحكم اختيارات لجان التحكيم للفائزات باللقب''، تتحدث لـ''مصراوي'' بكل صراحة عن اسرار التحكيم، وعن مواصفات شريك حياتها، وعن طموحها السياسي، وانحراف ملكات الجمال وسفراء النوايا الحسنة من العمل الخيري للتمثيل والفن وتحقيق المصالح الخاصة وحتي عن وزنها وطولها فإلى نص الحوار:

ما هي مقاييس الجمال المعتد بها في التفضيل بين المتسابقات؟

كان لديهم مقاييسا غريبة جداً منها مواصفات جسدية مثل تناسق القوام وانتفاخ الشفاه، وأشياء أخجل من الحديث عنها، لأنها مسابقة دبلوماسية تغلب عليها المصالح، بمعني أن ملكة الجمال يمكن أن تكون غير جميلة وتفوز، فمثلا ترسب الروسيات في المسابقة ويفوز صينيات أو يابانيات لسن على مستوى عالٍ من الجمال، بل أن الاختيارات يغلب عليه انحرافات من إدارة المهرجان لصالح المتسابقة التي لديها رعاه، ومن ثم تحقيق ربح أكبر للدولة منظمة المهرجان.

إذن هناك فساد في معايير الاختيار؟
- نعم.

هل الفساد نابع من شخوص لجان التحكيم كيف وأنت فزت.. هل حصلتي على اللقب على حساب من هن أكثر استحقاقا من متنافسات أخريات؟

- لا ليس في لجنة التحكيم فاللجنة عادلة تمنح درجات بموضوعية وفقا لمعايير، لكن إدارة المهرجان نفسها هي التي تنحاز بعد ذلك لمن يحقق لها ربح أكثر من خلال الرعاة، أما انا فقد حصلت على درجات مرتفعة من لجنة التحكيم، وحصولي علي المركز الأول كملكة جمال المغرب والخامسة على العالم جاء لحصولي على أعلى نسب في التصويت من الجمهور الاوربي، فرنسا وبلجيكا وألمانيا وهولندا، فكان لي صديقات كثر ودشنوا لي حملة موسعة وحصلت على نسبة عالية في التصويت إلى جانب درجات المحكمين.

هل العلم واللغات والثقافة تأخذ في الاعتبار عند التقييم أم أن المقاييس الجسدية فقط؟

نعم هذه المعايير الهامة تأخذ في الاعتبار، لكن للأسف مثلا فازت صينية بلقب ملكة جمال العالم  لعام ،2012 ولم يسبق لها أن قامت بعمل اجتماعي خيري، فانتقلت من عارضة أزياء لملكة جمال مباشرتاً، والأخطر أنها  غير حاصلة على شهادة جامعية، ولا تتحدث لغات عالمية ولم تهتم اللجنة، بمستواها الثقافي، وهذا ما اقصده بفساد بالمسابقات الدولية لملكات الجمال، وبعض ملكات الجمال لا يملكن شيء من الجمال.

ما مؤهلك العلمي؟

- بكالوريوس هندسة إلكترونيات وأتحدث لغات.

لماذا لم تعملين بتخصصك؟

عملت به في البداية، لكن الراتب كان متواضعا فتركته وعملت بالسياحة بشركة طيران.

من رشحك للمنافسة على الجائزة؟

صديقات طلبن مني الترشح، ورأيت أن الفتيات المغربيات جميلات ومثقفات وكلامهم جميل فتقدمت.

هل لكي دور اجتماعي خَدمي سابق على حصولك على الجائزة؟

نعم ولكن لم يكن بكثافة، كان مجرد مساعدة لوالدتي التي كانت مهتمة بجمعيات رعاية الأيتام، لكن بعد حصولي على لقب ملكة جمال المغرب والخامسة على العالم، بدأت اهتم بالعمل الأهلي الخدمي، فانا كثيرة السفر ودارسةُ للفيزياء والهندسة وهي علوم مادية جامدة، ثم وجدت أن متعة السفر والترحال ليست هي الحياة فالأمور الروحية هي الأساس، وهي الإنجاز الحقيقي الذي سنقابل به الله عز وجل بعد الموت، فالحياة ليست كل شيء في النهاية سيموت الإنسان، ولابد أن يكون قدم خير في حياته، فأنا أشعر براحة نفسية وسعادة غامرة عندما أهتم بالأيام، أو استطيع تقديم خير للمحتاجين، أشعر أن الدنيا صغيرة جداً وقصيرة ومنعها عادية ولا بد من تقديم الخير فكما ترتاح عند الصلاة أشعر بالنقاء الروحي والراحة النفسية عندما اقدم الخير.

ما هو عملك؟

أعمل بالسياحة في ميدان الطيران، وهذا العمل التحقت به قبل حصولي على اللقب.

هل تغير شيء في عملك بعد اللقب أو في نظرة  زملاء العمل لك؟

- لا عملي طبيعي وعلاقتي بزملائي طبيعية جداً.

كم عدد أسرتك؟

- لدي أخوين أساتذة جامعيين و4 أخوات يعشن في أوربا ومتزوجات، أنا فقط  في الأسرة التي لم تتزوج .

هل تغيرت نظرتك لزوج المستقبل أو فارس أحلامك؟

- لا لم تتغير فالمهم عندي أن يكون رجل جميل الروح وليس المقصود بالجمال الجسد ، المهم أن يحترمني ويكون متدين ملتزم، وبار لوالديه، وأن يكون ذوقه عالٍ،  ويقدر عملي، وان يكون كما يقال ''بيعرف ربنا''.

هل وجدتي مضايقات من الراغبين في خطبتك بعد ان أصبحتِ شخصية عامة وملكة جمال؟

- لم يحدث لي مضايقات، وأن كان عدد من يتقدمون لي تزايد بعد الحصول على الجائزة، لكن أن لدي مواصفات ذكرتها أهما أن سكون بار بوالديه ويحترمني.

كيف ترين دورك كسفيرة نوايا حسنه في ظل توتر الأوضاع في بلدان عربية مثل سوريا التي تشهد قتل ودمار يومي؟

- يجب العمل على نشر السلام، فالإخوة لابد أن يتجنبوا تكرار قصة قابيل وهابيل فأبناء الوطن الواحد أخوة .

هل قمتي بأي نشاط تضامني مع اللاجئين وضحايا الحرب في سوريا؟

-للأسف أنا لم افعل شيء حتى الأن للشعب السوري، وسأحاول العمل لمساعدة  للضحايا الحرب في سوريا، لكن توجد ملكة جمال من سوريا نادين فهد ملكة جمال العرب، وهي سفيرة نوايا حسنه وجاءت لزيارة دور الأيتام في المغرب وكان الأولى أن تمنح هذا الوقت للأيتام والضحايا من سوريا.

ما هو دورك الخدمي في المغرب وأنت مقيمة في أبوظبي؟

- اذهب إلي دور الأيتام في المغرب بشكل دائم واتقدم بتبرعات ملابس وغذاء واذهب الي الجمعيات الخدمية واستعلم عن مطالبهم، واعمل على مساعدتهم في توفيرها وأشارك في حفلات لجمع التبرعات لهم وتقديم المساعدة.

كيف ترين المرأة العربية ؟

- المرأة العربية أفضل نساء العالم من حيث الجمال والمحافظة والحرص على الزوج والأسرة، وأَعرف سيدات أوربيات تتركن أبنائهم بدون أي رعاية، على عكس المرأة العربية التي تحرص على الاهتمام بالأبناء والزوج طعامهم وملبسهم وكل شئون حياتهم.

هل واجهتي مشكلة في ارتداء المايوه أمام لجنة التحكيم وانت تقولي انك من عائلة محافظة؟

أنا بالفعل رفضت ارتداء البكيني أمام لجنة التحكيم، ارتديه لكن في أماكن خاصة بالمصيف وليس أمام جمهور، ورئيسة المهرجان تفهمت ذلك لأنها كانت تريد أن تنظم المؤتمر بالإمارات وطلبوا منهم أن يكون اللبس محتشم، كما اندلعت مظاهرات في اندونيسيا ضد ارتداء ملكات الجمال للبكيني، وبالتالي هم لديهم اطلاع على القوانين والتقاليد بالبلدان العربية وسمحوا لنا بارتداء لبس أكثر حشمه، واتمني أن يكون العقل أهم في مقاييس الجمال وليس الإغراء.

ما هو برنامجك اليومي؟

برنامجي اليومي في الوقت الذي لا أكون مرتبطة فيه بسفر أو متعبة، أهتم فيه بالعمل ولعب تنس واطلاع على الفيس بوك والكتب العلمية خاصة.

بمناسبة حب الفلك ما هو برجك؟

- العذراء.

هل تهتمين بالحفاظ على وزنك؟

- على فكرة بعض الحكام في لجان مسابقات الجمال  يرون أن المرأة، يجب ألا تكون سمينة ولا نحيفة بدرجه كبيرة، حتي لا تكون مجرد هيكل عظمي، بل لا بد أن تكون ثمينة لدرجه مقبولة، ومقاييس الجمال تتنوع من مكان لآخر لدرجة أن أمريكا بدأت تنظم عروض أزياء للسمينات، فعندما تعقد عروض للنحيفات عليك أن تراعي السمينات وأهم شيء للحفاظ على الوزن لعب الرياضة، وفي عدد من البلدان السمنة مقياس جمال.

هل زرتِ أفريقيا ؟

- نعم، عشت في نيجيريا ومدينة لأجس أخطر مدينة في العالم حيث عملت هناك.

ما سبب ضعف التنمية هناك؟

-الفساد، فنيجريا مثلا احتياطي البترول بها يفوق احتياطي بترول الخليج، وبالمقارنة مع الامارات العربية مثلا تجد أن عدد سكان نيجيريا 180 مليون يتحدثون 300 لهجة بينهم فقط 2? يستولون على ثروة البلاد ومن الشعب من ينامون بالعراء أما قصور الأثرياء وهناك من يشربون من مياه المجاري، وأموال الأثرياء التي تكون من نهب ثروات الشعب في نيجيريا يتم استثمارها خارج بلادهم، وعلى العكس دولة مثل الأمارات تجد شيوخها ما شاء الله عليهم قنوعين يهتمون بتنمية بلادهم وتحقيق رغبات شعوبهم حتي تحولت في فترة قليلة الي دولة متقدمة مثل دول أوربا.

هل زرتِ السعودية ؟

نعم، زرتها، وعندما وصلت طلبوا مني لبس عباءة، لبست عباءة جميلة، لكن أكثر ما لفت نظري هو البركة فكل شيء تشعر فيه بالبركة، وبأقل نقود اشتريت أشياء كثيرة وهدايا.

ما انطباعك عن زيارتك لمصر ؟

- سعيد جداً وأشعر بأني في بلدي، جئت للمشاركة مع جمعيتي الأرمان ورسالة ولدعم العمل الخيري والتبرع بالدم، وأهم ما لفت نظرتي أن الوضع اهدأ بكثير في الشارع المصري مما يصوره الاعلام .

لماذا لا تعقدون ائتلاف لملكات جمال العالم لتدشين حملات لمساعدة المنكوبين وتفعيل للعمل الإنساني؟

- مشكلة عدد كبير من ملكات الجمال، أنهن يتجهن إلى التمثيل وتحقيق مصالح خاصة بعد أن يكتسبون شهرتهم من لقب ملكة الجمال، وفي أوربا ملكات الجمال منهن صديقات فنانات، لكن  لديهن رعاة تمكنهم من عقد حفلات أسبوعية يجمعون فيها تبرعات لمرضى السرطان والتوحد فيستعملون شهرتهن لخدمة العمل الإنساني الخدمي ، لكن في بلاد العرب يستثمرون العمل الإنساني للوصل الي شهرة ثم منها إلى الفن والتمثيل وأنا في غنى عن هذا.

لكنك لديك طموح سياسي هل أنت عضوه في أحزاب؟

- فعلا أنا عضوه في حزب الأصالة والمعاصرة، وهو حزب يدافع عن الفقراء ويعارض الأحزاب التي تستغل الدين في السياسة، وقد عرض الحزب علي خوض انتخابات البرلمان المقبلة في المغرب وسأخوضها خدمه لبلدي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

 

No comments:

LinkWithin Variety

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

كوميديا

عالم الفيديو العربى