Area for Ads

مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Sunday, March 23, 2014

صحف بريطانية تؤكد اغتصاب سائحة في شرم الشيخ.. والسياحة المصرية تعترف (فيديو)


صحف بريطانية تؤكد اغتصاب سائحة في شرم الشيخ.. والسياحة المصرية تعترف (فيديو)

صحف بريطانية تؤكد اغتصاب سائحة في شرم الشيخ


نشرت صحف بريطانية ( ''ديلي ميل''، ''الإندبندنت''، ''ميرور'') حادثة اغتصاب سائحة بريطانية في أحد فنادق الخمس نجوم بمدينة شرم الشيخ، أثناء قضاءها الأجازة في إحدى المنتجعات الشهيرة.

السائحة البريطانية البالغة من العمر أربعين عاماً زعمت أن أحد أفراد أمن الفندق بعدما اصطحبها إلى غرفتها في المساء، أقتحم الغرفة واعتدى عليها، وأكدت صحيفة ''ميرور'' أن المرأة الآن في بريطانيا وفتحت شرطة ''هامبشير'' تحقيقاً كاملاً في الحادث.

وأوضح المتحدث باسم شرطة ''هامبشاير'' لصحيفة ''ديلي إيكو''، الأربعاء، إن الحادث وقع منذ 4 أيام، وأن المسؤولين يساعدون المرأة على استعادة أعصابها بعد تعرضها للحادث الأليم.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية وشؤون الكومنولث: ''نحن على دراية كاملة بالحادث الذي تعرضت له مواطنة بريطانية ونقوم بتقديم لها المساعدات الكاملة''.

من ناحيتها، أصدرت وزارة الخارجية البريطانية تحذيراً على موقعها الرسمي على الإنترنت، تحذر خلاله من إرتفاع الاعتداءات الجنسية ضد رعاياها البريطانيين في مصر منذ العام 2011 بما في ذلك الأطفال.

وجاء في البيان التالي: ''في عام 2012 عالجت وزارة الخارجية البريطانية 23 حالة إعتداء جنسي، و6 حالات اغتصاب كان بعضها ضد قاصرين، حيث حدثت كثير من تلك الاعتداءات في أماكن تعتبر آمنة مثل الفنادق، وسيارات الأجرة، والميكروباص''.

ووجه البيان نصيحة للمواطن البريطاني على النحو التالي: ''إذا كنت مسافرا في ميكروباص تجنب أن تكون آخر من يغادره وينبغي على النساء إتخاذ المزيد من الحذر في حالة السفر والإنتقالات بمفردها''.

من ناحيتها، صرحت رشا العزايزي، المستشار الإعلامي لوزارة السياحة، إن التحرش وحوادث الإغتصاب داخل الفنادق ليس جديد، فالأزمة في العمالة التي تعمل في مجال السياحة.

وأضافت العزايزي، خلال إتصال هاتفي لبرنامج ''هنا العاصمة'' المذاع على فضائية ''سي بي سي''، الأحد، ''نطالب بتعديل تشريعي لمواجهة التحرش فنحنُ على إتصال مستمر بمؤسسة الرئاسة لتقنين العمالة في السياحة''.

وأوضحت أن ظاهرة التحرش أصبحت خطر داهم يهدد السياحة وجميع المجالات، ولها ارتباط وثيق بما حدث مؤخراً أيضاً من حالة التحرش في حرم كلية الحقوق بجامعة القاهرة.

وتابعت: ''نحنُ على اتصال على مدار الساعة بالسفارة البريطانية والسفير الإنجليزي ووزارة الداخلية ومحافظ جنوب سيناء وجميع المسؤولين، وتم إبلاغ جميع الجهات الأمنية التي أعلنت الاستنفار التام المتعلق بالحادث المرتبط بارتباط وثيق بما يحدث في الشارع المصري، وسيتم توقيع أشدّ العقوبة على الفندق التي حدثت فيه الحادثة والتي تصل إلى الإغلاق''.


No comments:

LinkWithin Variety

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

كوميديا

عالم الفيديو العربى