Area for Ads

مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Tuesday, March 18, 2014

الأمم المتحدة تطالب بضرورة احترام المقدسات الدينية فى القدس


بان كى مون
بان كى مون

نيويورك

قال "جيفرى فيلتمان" وكيل الأمين العام للشئون السياسية فى الجلسة التى عقدها مجلس الأمن الدولى اليوم حول الشرق الأوسط، إن التصعيد الأخير بين غزة وإسرائيل يشدد على أن الوضع الراهن غير مستدام.

وأكد فيلتمان قناعة الأمين العام بأن حل القضية الإسرائيلية ـ الفلسطينية، بشكل تفاوضى يقوم على حل الدولتين، هو أفضل مساهمة يمكن تقديمها فى الوقت الراهن للاستقرار الإقليمى.

وتطرق فيلتمان إلى عدد من التطورات على الأرض، ومنها الاشتباكات والاعتراضات الفلسطينية والأردنية القوية التى أعقبت نقاشا اختتم بدون اتخاذ قرار فى الكنيست حول فرض سيادة إسرائيل على الحرم الشريف.

ودعا فيلتمان، جميع الأطراف إلى إظهار أقصى درجات ضبط النفس تجاه المجمع المقدس، يتعين وقف جميع الأعمال الاستفزازية، واحترام كل مواقع الأديان بشكل كامل.

كما شدد الأمين العام للأمم المتحدة "بان كى مون" على أن التحريض بغض النظر عن مصادره، يسمم المناخ الملائم للسلام، مؤكدا دعوته للقادة الإسرائيليين والفلسطينيين إلى ممارسة مسئولياتهم فى وقف التحريض.

وبالنسبة لسوريا، قال وكيل الأمين العام للشئون السياسية، إن الوضع فى الجولان مازال متقلبا مع استمرار الاشتباكات العنيفة بين القوات السورية والمعارضة المسلحة.

No comments:

LinkWithin Variety

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

كوميديا

عالم الفيديو العربى