Area for Ads

مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Saturday, April 26, 2014

الأهلي يتأهل لدور الثمانية في الكونفيدرالية دراميا

 الأهلى يتأهل لدور المجموعات بـ"الكونفدرالية" رغم الخسارة أمام الدفاع المغربى بنتيجة 2/1.. الأحمر يعيد سيناريو 2005.. وأحمد رءوف يتقمص دور أبو تريكة

 

الأهلى الأهلى

كتب رمضان حسن

أنقذ أحمد رءوف، فريقه الأهلى من فخ الخروج من الكونفدرالية الأفريقية بعدما سجل هدفًا قاتلاً فى الدقيقة 94 فى شباك فريق الدفاع المغربى فى إياب دور الـ16 وهى المباراة التى أقيمت بينهما مساء اليوم على ملعب العبدى بالمغرب.

وافتتح أحمد شاغو لاعب الدفاع أهداف المباراة من ركلة جزاء فى الدقيقة 60، وأضاف لانجو لاما الهدف الثانى فى الدقيقة 77، لكن الأهلى لم يفقد الأمل حتى تمكن أحمد رءوف فى الدقيقة 94 من إحراز هدف قاتل فى شباك الفريق المغربى ليعيد بذلك سيناريو 2005 حينما سجل محمد أبو تريكة هدفًا قاتلاً فى شباك الصفاقسى التونسى بالبطولة الأفريقية.

بدأ إيقاع هذا الشوط، سريعًا وبحث كل فريق عن إحراز هدف مبكر فى مرمى منافسه، لكن الكرة انحصرت فى وسط الملعب فى أول 5 دقائق، قبل أن يقوم الفريق المغربى بشن أكثر من هجمة خطيرة على مرمى شريف إكرامى لإحراز هدف مباغت.

واعتمد الأهلى على انطلاقات الثنائى حسام عاشور و"تريزيجيه" فى وسط الملعب ومراوغات موسى أيدان وأحمد شديد من على الأجناب لضرب التكتل الدفاعى الذى شكله الفريق المغربى.

وحاول كل فريق، إحراز هدف مبكر يمنحه السيطرة على اللقاء، وأهدر محمود حسن "تريزيجيه" فرصة خطيرة فى الدقيقة 17 بعدما تلقى تمريرة سحرية من موسى أيدان لكن سدد الكرة ضعيفة لتصل لحارس الدفاع الذى لم يجد أية صعوبة فى التصدى لها، كما ضغط الفريق المغربى على الأهلى لكن الأخير لجأ للتواجد فى منتصف ملعبه لتأمين مرمى شريف إكرامى.

وفى الشوط الثانى كثف فريق الدفاع من ضغطه حتى تمكن من الحصول على ركلة جزاء تصدى لها أحمد شاغو ليتقدم الفريق المغربى، لكن الأهلى انتفض وأجرى محمد يوسف المدير الفنى تغييرين بنزول عمرو جمال و"جدو" بدلاً من تريزيجيه وموسى أيدان لإحراز هدف التعادل، ثم دفع بصبرى رحيل عقب إحراز الدفاع للهدف الثانى بدلاً من "مانجا" لكن تغييرات يوسف لم تضف أى جديد.

ولجأ الفريق المغربى إلى عمل تكتلات دفاعية فى منتصف ملعبه، بهدف الخروج من المباراة بهذه النتيجة ومن ثم التأهل لدور المجموعات.

واحتسب التونسى سعيد الكردى 5 دقائق وقتًا بدلاً من الضائع نتيجة إيقاف الكرة أثناء المباراة أكثر من مرة، حاول الأهلى فيها إحراز هدف وأهدر عمرو جمال هدفا محققا، حيث انفرد بالكرة لكن سددها خارج الشباك بطريقة غريبة، قبل أن ينقذ رءوف الموقف بإحراز هدف قاتل صعد بالأهلى لدور المجموعات.

معلهش اللي كتب وصف المباراة شكله زملكاوي

No comments:

LinkWithin Variety

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

كوميديا

عالم الفيديو العربى