Area for Ads

مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Wednesday, April 16, 2014

تأييد شعبي و استياء سينمائي بعد وقف عرض فيلم لهيفاء وهبي فيلم حلاوة روح

ا

أعرب عدد من السينمائيين المصريين عن رفضهم لقرار الحكومة المصرية القاضي بوقف عرض فيلم "حلاوة روح"، بطولة الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي وإخراج سامح عبد العزيز.

واعتبر سينمائيون أن قرار رئيس الوزراء إبراهيم محلب الصادر الأربعاء، يعد تجاوزا وتعديا على سلطة جهاز الرقابة على المصنفات الفنية التي أجازت في وقت سابق عرض الفيلم.

وكانت الصفحة الرسمية للحكومة على فيسبوك قالت إن محلب "قرر.. مساء اليوم إيقاف عرض فيلم "حلاوة روح"ـ لحين إعادة عرضه على هيئة الرقابة على المصنفات.. لاتخاذ قرار نهائي بشأنه".

واعتبر المخرج السينمائي، أمير رمسيس، قرار رئيس الوزراء "تعديا على سلطة جهاز الرقابة على المصنفات الفنية.. وتعديا على حرية الفكر والتعبير والضرب عرض الحائط بحريات الفكر ودولة القانون".

بدوره، رفض المخرج السينمائي، روماني سعد، قرار إيقاف عرض الفيلم "من منطلق أخلاقي وديني"، مضيفا أن من يوافق على ذلك سيكون ضحية لمصادرات في المستقبل.

والفيلم الذي يتناول طمع أهل حارة في جسد زوجة شابة بعد سفر زوجها للخارج، هو العمل الثالث لمخرجه المصري سامح عبد العزيز الذي قدم في السنوات الأخيرة فيلمين حظيا بإشادة لافتة هما "كباريه" و"الفرح".

لكن "حلاوة روح" واجه انتقادات واسعة من قبل نقاد على غرار طارق الشناوي، ومحمود عبد الشكور الذي كتب مقالا وصف الفيلم بأنه "يفتقد الحد الأدنى من الإبداع".

في الوقت الذي يؤيد القرار الكثير و الكثير من أبناء الشعب النصري على صفحات التواصل الاجتماعي و رجل الشارع العادي

No comments:

LinkWithin Variety

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

كوميديا

عالم الفيديو العربى