Area for Ads

مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Saturday, April 12, 2014

الكسب غير المشروع تهتم باكينام الشرقاوي مستشارة مرسي بتضخم الثروة خلال الأيام القادمة

"الكسب" يتسلم التحريات حول ثروة باكينام الشرقاوى ويرصد زيادة فيها


باكينام الشرقاوى
باكينام الشرقاوى

اليوم السابع

تسلم جهاز الكسب غير المشروع، برئاسة المستشار إبراهيم الهنيدى مساعد وزير العدل، تحريات الأجهزة الرقابية ومباحث الأموال العامة حول ثروة الدكتورة باكينام الشرقاوى مستشارة الرئيس المعزول محمد مرسى، فى البلاغ المقدم ضدها بالحصول على كسب غير مشروع، وتبين منها وجود زيادة فى عناصر ثروتها لا تتفق مع مصادر دخولها.

وقالت مصادر ، إن الأجهزة الرقابية ومباحث الأموال العامة انتهت الأسبوع الماضى من فحص ثروة باكينام الشرقاوى العقارية والمالية من أراض وشقق وفيلات وأرصدة بنكية، وأسهم، وسندات، وتبين وجود زيادة غير مبررة فى ثروتها، ولم يتم إثباتها فى إقرار الذمة المالية الخاصة بها.

وأوضحت المصادر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن جهاز الكسب تسلم هذه التحريات للاطلاع عليها، وبيان ما فيها من نتائج تمهيدًا لاستدعاء "الشرقاوى" ومواجهتها بها خلال الأيام القادمة، موضحة أن هذه الزيادة فى الثروة طرأت عليها عقب توليها منصب مستشار الرئيس المعزول، حيث قامت باستغلال نفوذها فى تحقيق هذه الزيادة.

وكان جهاز الكسب غير المشروع قد تلقى عددًا من البلاغات ضد باكينام الشرقاوى تتهمها باستغلال النفوذ كمستشارة لرئيس سابق، وتحقيق كسب غير مشروع أدى إلى تضخم ثروتها.

على الجانب الأخر، قالت المصادر إن الأجهزة الرقابية أوشكت على الانتهاء من إعداد التحريات وتقارير الأزمة حول عناصر ثروة رموز نظام الإخوان ممن كانوا يعملون وزراء ومحافظين فى حكومة هشام قنديل، وتم تقديم بلاغات ضدهم بالحصول على كسب غير مشروع.

وأشارت المصادر، إلى أن بعض وزراء مرسى تم تخصيص عدد من الأراضى والشقق بالمدن الجديدة باستغلال نفوذهم التى حققوا من ورائها كسبًا غير مشروع.

No comments:

LinkWithin Variety

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

كوميديا

عالم الفيديو العربى