Area for Ads

مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Wednesday, May 14, 2014

بالفيديو .. اختراع مصري لتوليد المياه من الهواء الجوي


بالفيديو .. اختراع مصري لتوليد المياه من الهواء الجوي

لقاء منى الشاذلى مع اللواء مهندس أحمد صديق والمهندس أحمد بيومي


كشف كل من اللواء مهندس أحمد صديق، والمهندس أحمد بيومي عن اختراعهما الجديد الذي يقوم بتوليد الماء من الهواء، مؤكدان أنه يعتمد على تكثيف الماء (H2O) من الهواء وتقطيره ليكون صالحاً للشرب في أي مكان.

وأكدا خلال استضافتهما في برنامج "مع منى الشاذلي" المذاع على فضائية "CBC TWO"، الأربعاء، أن جميع العالم لم يكن يصدق الرئيس الراحل محمد أنور السادات حينما قال إنه سيدمر خط بارليف بخرطوم مياه لكنه نجح بالعزيمة وكذلك هذا الاختراع.

وأوضحا أن الجهاز يعمل في درجة الحرارة والرطوبة الخاصة بالبيئة المصرية ويمكن أن ينتج 70 لترا من المياه يومياً باستهلاك كهرباء بقيمة 3 جنيه ونصف، حيث يعمل الجهاز بـ 900 وات، ويمكن في الأماكن الساحلية أن ينتج 120 لتر مياه.

وأشارا إلى أن الجهاز استغرق أكثر من سنة ونصف في تصميمه، وأكثر من سنة ونصف أخرى في إنتاج الفلتر بما يواءم الملوثات الموجودة في الهواء داخل مصر، كما أن تكلفة إنتاج الجهاز يصل إلى 10 آلاف جنيه كنموذج معملي حالياً ويمكن مع الانتاج الكمي أن تنخفض تكلفته نسبة 15 أو 20%.

وأوضحا أن "الهيئة القومية للإنتاج الحربي" شاركت في تصنيع الجهاز الحالي في نموذجه الجديد، وأضافا: "عملنا في العتبة والسبتية وكنا ننام في الشارع بسبب المجهود المبذول وقمنا بإنشاء 4 نماذج للجهاز للوصول الى النموذج الحالي، ويطالب المخترعان الحكومة المصرية أن تقوم بتنفيذ هذا الجهاز الذي يمثل نقلة في الحصول على الماء، لأن الشعب المصري يحتاج كوب نظيف طازج".
 
وتابعا: "مع  هذا الجهاز ومربع للطاقة الشمسية يقوم بتوليد الكهرباء، يمكن إقامة الحياة في أي مكان بدون كلور بنفس طعم الصنبور".

لمشاهدة الفيديو ... إضغط هنا

 


No comments:

LinkWithin Variety

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

كوميديا

عالم الفيديو العربى