Area for Ads

مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Thursday, June 19, 2014

شاهد بالصور مصمم فستان افتتاح كاس العالم جينيفر لوبيز اللبناني شربل


إنجاز لبناني عالمي آخر ينضم الى قافلة النجاحات العالمية التي يحققها اللبنانيون يوما بعد يوم، من بيروت الى كأس العالم ومن هيفا وهبي إلى جينيفر لوبيز خطف الأنظار اليه والى تصميمه الرائع الذي "أدهش العالم" في افتتاح مباريات كأس العالم لعام 2014.


حبه وشغفه بالموضة ومثابرته وإصراره على النجاح رغم صغر سنه ثبتوا أقدامه في عالم الموضة حيث حجز لنفسه مقعدا في الصفوف الأمامية بين دور الأزياء والمصممين الأشهر في العالم حيث ظهر لهم منافسا من بقعة صغيرة تكاد لا ترى على الخارطة... من لبنان.

موقع النشرة أجرى مقابلة شيقة مع المصمم اللبناني العالمي شربل زوي حيث روى لنا كيف أصبح عالمياً.

 

شربل زوي أرحب بك عبر موقع النشرة فن
أهلا بكم .


اليوم أنت في عمر صغير إستطعت أن تصل الى مكان لم يصل إليه مصممون مخضرمون في المجال أخبرنا عن بدايتك
المرة الأولى التي دخلت فيها إلى دار أزياء كان عمري 16 عاما وكان دار أزياء المصمم إيلي صعب ولم يكن لدي أي معلومات عن الأزياء أو الموضة، وأحببت التجربة وقررت أن أسافر الى باريس لأتعرف على الموضة أكثر ودرست في مدرسة ESMOD في باريس، وبقيت لمدة عامين هناك وعدت الى بيروت، ثم دخلت الى دار أزياء CAMM الذي خرّج أكبر المصممين اللبنانيين، ومن ثم عملت مع أحد مصممي الأزياء الذي أصبحت أنافسه اليوم من خلال العالمية ومن ثم توجهت الى باريس ودخلت الى دار أزياء جيفانشي وعدت الى بيروت.


وماذا حصل بعد ذلك؟
بعد ذلك تعرضت لحادث سير مروع كاد أن يودي بحياتي والحمد لله نجوت وبقيت سنة في البيت وسافرت الى الكويت وافتتحت دار الأزياء الخاص بي هناك.

 


لكن إسمك لمع بعدما ارتبط بالنجمة اللبنانية هيفا وهبي بعد أن صممت لها Haifa Doll، أخبرنا عن هذا التعاون
هيفا كانت ولا تزال ملهمتي، وكنت سابقا قد أرسلت لها فستانا إرتدته في إحدى جلسات التصوير ونشرت الصور كهدية لعيد ميلادي وذكرت إسمي، ومنذ ذلك الوقت انتشر إسمي نظرا لأنها أيقونة في الموضة والجمال ومطلقة للموضة، وقمت بتصميم هذه اللعبة وأرسلتها لها وأحبتها كثيرا، هيفا أطلقتني صاروخا من لبنان وصل الى جينيفر لوبيز والعالم ، ولها فضل كبير جدا عليّ.


حاليا تتعامل مع هيفا في برنامج "شكك مش غريب" ومسلسل "كلام على ورق" كم يضيف لك هذا التعامل؟
صحيح، هيفا أضافت لي الكثير والكثير في مسيرتي في الوطن العربي والخليج، وحاليا نعمل على إطلالاتها في برنامج "شكلك مش غريب" بفساتين مميزة مثل فستان الشوكولا الذي أثار ضجة كبيرة، وكذلك فستان العرس الذي أثار بلبلة إلا أنه إعلان للمسلسل وهو جديد ومناسب لجيل اليوم المقبل على الزواج.

 

 


بعد هيفا شربل زوي وصل الى جينيفر لوبيز، لماذا اختارتك من دون غيرك من المصممين العالميين أو اللبنانيين؟
خبراء الأزياء الخاصين بالنجمة جينيفر لوبيز رأوا تصاميمي على هيفا وهبي عبر مواقع التواصل الإجتماعي حين نشرت أحد فساتيني على أنستغرام، وأغرموا بفساتينها وتم الإتصال بي.


كيف كان وقع الخبر عليك؟
لم أصدق في البداية لكن بعد أن قمت ببعض الأبحاث على الإنترنت وجدت أن الموضوع جديّ واتصلوا بي ليروا أعمالي فقط وصودف أنه لدي إحدى قطعي في لوس انجلوس وأحبوه فطلبوا مني أن أرسل المزيد من الفساتين واختاروا العديد منها ومن بينها الفستان الأخضر الذي ارتدته في حفل افتتاح كأس العالم.

 

 


الفستان رآه أكثر من مليوني إنسان حول الكوكب، إلى أي مدى أنت فخور؟
لا أستطيع الوصف، جن جنون مواقع التواصل لدي والرسائل بالآلاف، والصحف العربية والعالمية كلها ذكرت إسمي وهذا يشعرني بالسعادة الغامرة والفخر لبلدي، ولوبيز عشقت الفستان وانتقته لأنه غريب عما هو موجود في السوق ، مثلما لمست هيفا هذا الأمر أيضا وأنا لاحظت أن هيفا وجينيفر لديهما نفس الذوق ونفس الألوان المفضلة، إنهما أيقونتان للموضة.


مع من تريد أن تعمل بعد هيفا وجينيفر لوبيز؟
للحقيقة كان سيكون هناك تعامل من قبل مع النجمة بيونسيه، وتم الإتصال بي وأخذت فساتيني وتوجهت الى نيويورك وصعق خبير الأزياء الخاص بها بالفساتين، وحضرّنا تصاميم خاصة بها، ولكن ما حدث أنني صممت لها أربعة فساتين لحفل ضخم، وبعدها قامت بحمية غذائية بعد أن انجبت ففقدت الكثير من الوزن وأصبحت مقاسات الفساتين فضفاضة عليها وكان يجب أن أجري تعديلاً عليها قبل حفلها بثلاثة أيام، لكنها أخذت الفساتين معها في جولتها العالمية ، وخياطو بيونسيه خافوا من أن يخرّبوا الفساتين لأنها مصنوعة من الشواروفسكي.

 

 

هذا يعني أنها لم ترتديها؟
إتصلوا بي ودعوني لحفلها في لندن وكانت ستفاجئني بارتداء أحد فساتيني على المسرح بعد أن كانت قد استقدمت فساتين من فيرساتشي وخياطين لتعديلها أيضا حيث كانت قد اختارتها قبل ان تفقد الوزن ، وطلبت منهم ان يعدلوا فستاني الى جانب فساتينهم، لكنهم رفضوا ان يعدلوا فستاني الذي كانت سترتديه، والسبب يعود إلى أن كبير الخياطين كان عربياً فخاف من المنافسة، لكن بالنسبة لي أنا لا أنافس دار أزياء عريق مثل فيرساتشي.


وهل حصلت على الفساتين؟
نعم طبعا وقمت بتعديلها وأرسلتها لها مجددا ، وعلمت بأنها ارتدتها في عدد من الأعمال التي قامت بتصويرها وأنا بانتظار طرحها.

 

 


شربل ماذا تحضر بعد هذا النجاح هل سنراك في بيروت؟
حاليا أنا أعمل على مجموعة مع المخرجة ليلى كنعان وسنصور بمثابة Fashion Film عن تصاميمي كما وكانت ليلى من أولى المشاهير الذين ارتدوا من تصاميمي قبل النجمة هيفا وهبي، وسيكون هناك افتتاح لمعرض لأزيائي في لوس أنجلوس بالإضافة الى دار أزيائي في الكويت وقريبا انشاء الله في بيروت.

كلمة أخيرة
شكرا لكم وعلى اهتمامكم ودعمكم وأتمنى لكم التوفيق.


 

 

 

 

 



No comments:

LinkWithin Variety

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

كوميديا

عالم الفيديو العربى