Area for Ads

مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Saturday, June 21, 2014

كيفية تحضير مائدة الطعام في رمضان بمجهود بسيط

 

حضرى مائدتك الرمضانيه بدون عناء



حضرى مائدتك الرمضانيه بدون عناء


مع اقتراب شهر رمضان المبارك، ننصحك أن تبدأي مسبقاً بالتحضير لسفرات الإفطار، لذا نقدم إليك نصائح قيّمة لتستعدّي لاستقبال هذا الشهر، فتكونين جاهزة في المطبخ لتوفّرين على نفسك عناء تحضيرها خلال رمضان كي لا تمضي الشهر كلّه في المطبخ ، فيكون لك كلّ الوقت الذي تحتاجينه للصلاة وهي جوهر هذا الشهر الكريم ، من دون أن تقصّري في تقديم إفطارات شهية لكلّ العائلة.

1-المعكرونات:
تعتبر صواني المعكرونة من أكثر الأشياء القابله للتجميد. فما عليك سوى تحضير اللازانيا أو الكانيلوني مع الحشوة والصلصات ووضعها في صينية ثمّ في الفريزر. عند الحاجة، أخرجيها ليذوب الثلج عنها، ثمّ رشّي الجبن على وجهها وضعيها في الفرن حتى يحمرّ وجهها. كذلك، يمكنك تحضير صينية المعكرونة بالبشاميل أو معكرونة البيتزا بهذه الطريقة.

2-البطاطس سوفليه:
إسلقي البطاطس واهرسيها، ثمّ قومى بحشيها باللحم المعصّج. رشّي البقسماط على الوجه وضعي الصينية في الفريزر، فيكون السوفليه جاهزاً على الطبخ بدون تضييع الوقت فى رمضان .

3-البيتزا:
حضّري عجينة البيتزا واخبزيها لدقيقتين أو ثلاثة، ثمّ ضعي فوقها الصلصه التى تريدينها. ضعى على وجهها الخضار المناسب لكِ، ثمّ ضعيها في الفريزر. عند الحاجة، أنزلي البيتزا من الفريزر واتركيها لتذوب، ثمّ رشّي الجبن على وجهها واخبزيها حتى تنضج. بهذه الطريقة، نضمن الحفاظ على أفضل طعم.

4-صدور الدجاج في الفرن:
تعتبر صدور الدجاج من أشهى الأكلات والمحببه لكل أفراد أسرتك، فما عليك إلا تتبيلها وطبخها وتضعيها في الفريزر بعد أن تبرد.

5-السمبوسة
المائدة رمضانية لا تكتمل من دون السمبوسة ، ننصحك بأن تحضّري مجموعات منها بحشوات مختلفة (الجبن، الدجاج، اللحم...) وتقسّميها في علب صغيرة منفصلة في الفريزر، وعند الحاجة، تخرجينها وتقلينها فوراً لتقدّميها على سفرتك.

6-معجنات سهلة و جاهزة للاستخدام الفورى 
حضرى عدد من المعجنات التي تقلى عادة في الزيت الحامي ، وسوف تحفظ في الفريزر نيئة ، فتكون جاهزة لنخرجها ونقليها فوراً من دون الحاجة إلى إذابة الثلج عنها حتى .

وبذلك توفرين الوقت والمجهود وتستطيعين الإستمتاع بهذا الشهر الكريم وبكل ما فيه من روحانيات .

 


No comments:

LinkWithin Variety

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

كوميديا

عالم الفيديو العربى