Area for Ads

مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Sunday, June 29, 2014

خبر مؤكد لا زيادة في أسعار البنزين و السولار حاليا

"هيئة البترول": لا زيادة فى أسعار البنزين والسولار خلال رمضان


عمرو مصطفى نائب رئيس الهيئة العامة للبترول
عمرو مصطفى نائب رئيس الهيئة العامة للبترول
















نفى المهندس عمرو مصطفى نائب رئيس الهيئة العامة للبترول للعمليات وجود زيادة فى أسعار البنزين والسولار فى الوقت الحالى، مشيرا إلى وجود زيادة ولكن لن يتم إقراره فى تلك الأيام المباركة.

وقال مصطفى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن هناك زيادة كبيرة فى إستهلاك الوقود منذ إطلاق شائعات رفع اسعار الوقود تجاوزات الـ25% للبنزين و15% للسولار ، حيث بلغ حجم استهلاك البنزين 20ألف طن بدلا من 16 ألف طن ، وأرتفع السولار لـ41 الف طن بدلا من 37 الف طن منذ الثلاثاء الماضى .

وأشار مصطفى الى وجود سحب كبر على البنزين فى اول يوم رمضان رغم انه من المعتاد إنخفاض حجم إستهلاك البنزين والسولار فى أول أيام رمضان على مدار السنوات الماضية ، ولكن ما شاهدناه اليوم هو تكالب من قبل المواطنين على المنتج ، مع وجود عودة ظاهرة الجراكن .

وقال مصطفى أن هيئة البترول تقوم بضخ كميات كبيرة من المنتج بهدف تشبيع السوق المحلى لمنع اية ازمات فى المنتجات البترولية ، لافتا الى إنخفاض المخزون الاستراتيجى من البنزين من 14 يوم الى 10 ايام ، والسولار من 12 يوم الى 8 ايام نتيجة ضخ كميات كبيرة من المنتج بشكل يومى اكبر من حجم الاستهلاك بـ25%.


وكان وزير البترول المهندس شريف اسماعيل قد عقد اجتماع طارىء صباح اليوم مع قيادات الهيئة العامة للبترول للتعرق على وضع البنزين والسولار بعد التسريبات الحكومية برفع اسعار الوقود بنهاية الاسبوع

No comments:

LinkWithin Variety

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

كوميديا

عالم الفيديو العربى