Area for Ads

مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Monday, June 16, 2014

لماذا تم معاقبة المقرئين المصريين رافعي الأذان الشيعي

الطبلاوي يكشف اسراراً خطيرة عن رافعي الآذان الشيعي


الطبلاوي يكشف اسراراً خطيرة عن رافعي الآذان الشيعي

الشيخ محمد الطبلاوي


قال الشيخ محمد الطبلاوي - نقيب قراء القرآن الكريم، إنه لا يوجد أي قارئ للقرآن الكريم سافر العراق أو إيران إلا وقد أذن بالآذان الشيعي، مشيراً إلى أن ''بعض القراء كانوا يذهبون إلى العراق وإيران، لذلك اقترحنا أن كل من يريد السفر إلى هذين البلدين أن يكتب إقرارا بعدم أداء الآذان الشيعي''، على حد قوله.

وقال الطبلاوي خلال حواره في برنامج'' يحدث في مصر'' علي فضائية '' إم بي سي مصر'' أمس الأحد، ''إن من يذهب هناك، يفاجأ بأنه يؤذن آذان الشيعة''، مشيرا إلى أن الشيعة أنفسهم مسلمون، ولكن يختلفون عن السنة في العديد من التفاصيل، ومنها الآذان، وموقفهم من آل البيت، وسيدنا علي بن أبي طالب. وأكد أن ما فعله القراء في إيران مخالف لسلوك ولائحة نقابة قراء القرآن الكريم.

وجدير بالذكر أن ظهور فيديوهات لشيوخ مصريين يرفعون الآذان الشيعة بمثابة فضحية لاحقت كبار العلماء وقراء القرآن الكريم في مصر، حيث اعتبر البعض أن رفع الآذان هو اعتراف معلن بالمذهب الشيعي لأن كلمات الآذان تشهد أن على حجة الله وأن محمد ولي الله وأن الجهاد في العمل خير، وهذا مخالف للآذان السني المعروف.

ومن جانبه أكد الشيخ محمد عبد الرازق - وكيل وزارة الأوقاف، أن مصر مستهدفة من إيران لأن مصر تمثل المذهب الإسلامي الوسطي، مستنكراً سفر القراء والشيوخ المصريين إلى إيران.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

No comments:

LinkWithin Variety

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

كوميديا

عالم الفيديو العربى