Area for Ads

مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Friday, June 27, 2014

السبت يمنح الزمالك الفوز على الأهلي في القمة !


" فأل خير" يمنح الزمالك الفوز على الأهلي في القمة !


 

على الرغم من هيمنة الأهلي على لقاءات القمة في السنوات التسع الماضية ، و تفوقه الصارخ على غريمه التقليدي الزمالك في أغلب المباريات التي جمعتهما خلال تلك ، إلا أن الحالة الفنية للفريق الأحمر هذا الموسم قد تعطي الأفضلية للفريق الأبيض تحت قيادة أحمد حسام ميدو .

 

و قبل لقاءهما المصيري مساء غد السبت في مستهل مشوارهما بالدورة الرباعية ، و هو اللقاء الذي سيحدد بنسبة كبيرة بطل الموسم الكروي في مصر ، هناك " فأل خير " قد يمنح أبناء ميت عقبة إسقاط الشياطين الحُمر عقب 8 سنوات من الفضل في ذلك .

 

المرتان الأخيرتان التي حقق خلالهما الزمالك الفوز بالقمةو الذي منحه التتويج باللقب كانتا في يوم " السبت " و هو اليوم ذاته الذي سيخوض خلاله القطبان قمة الرباعية ، علماً أن الفوز الأخير للزمالك على الأهلي موسم 2006 كان شرفياً لا يؤثر على حصد المارد الأهلاوي لدرع مسابقة الدوري العام .

 

ففي يوم السبت الموافق 19 إبريل عام 2003 حقق الزمالك الفوز بثلاثة اهداف مقابل هدف على الأهلي و هو الفوز الذي كان له مفعول السحر في تتويج الفارس الأبيض باللقب المحلي ،والذي أجبر الأهلاوية على تحقيق الفوز على إنبي في الجولة الاخيرة ، و هو الأمر الذي لم يتحقق و تُوج أبناء ميت عقبة باللقب موسم 2002 – 2003 .

 

المرة الثانية كانت في يوم السبت أيضاً بتاريخ 15 مايو عام 2004 ، حين حسم الزمالك لقب مسابقة الدوري العام بالتفوق على الأهلي بهدفين مقابل هدف ، في الظهور الأول للنجم محمد أبو تريكة ، ليواصل الزمالك عقدة " السبت " للأهلاوية .

ليكون اخر تتويجين للزمالك بلقب مسابقة الدوري العام جاءا بحسم القمة في ليلة " السبت " .

و بالنظر في دفتر أحوال القطبين هذا الموسم سواء محلياً او إفريقياً ، فسنجد ان " السبت " فتح ذراعية للفريق الزملكاوي في الوقت الذي أدار ظهره للأهلاوي .

 

فتلقى الأهلاوي هزيمة موجعة أمام الجونة بهدف نظيف في إطار منافسات الدوري العام يوم السبت الموافق 15 فبراير 2014 ، و هي الهزيمة الاولى للفريق الأحمر من الجونة منذ ظهور الأخير بدوري الأضواء و الشهرة .

 

و يفشل الأهلي في العودة بنتيجة إبجابية من تنزانيا خلال لقاء جمعه بفريق يانج أفريكانز في مستهل المشوار بالمسابقة الإفريقية و خسر حامل اللقب بهدف نظيف ، في عصر السبت الموافق 1 مارس 2014 .

 

و عاد يوم " السبت " لمواقفه البايخة مع الجماهير الحمراء و يتلقى الأهلي الهزيمة القاسية على يد أهلي بنغازي الليبي بثلاثة أهداف مقابل هدفين ، و التي أطاحت به مبكراً خارج بطولته المفضلة دوري أبطال إفريقيا ، و ذلك في يوم السبت الموافق 29 مارس 2014 .

 

في المقابل شهدت مباريات الزمالك التي أٌقيمت يوم " السبت " إنتصارات و أفراح بالقلعة البيضاء ، فحقق الفريق الفوز على سكورب الأنجولي الخطير بهدف نظيف في دور الـ 16 لرابطة دوري الأبطال يوم السبت الموافق 1 مارس 2014 .

 

و حقق الزمالك فوزه الوحيد حتى الاّن بدوري المجموعات الإفريقي على الهلال السوداني بهدفين مقابل هدف يوم السبت الموافق 24 مايو 2014 ، و هو الفوز على أبقى على حظوظ ميدو كقائداً لسفينة الفريق في الموسم الجاري .

 

و يتأهل الزمالك للدورة الرباعية بفوز دراماتيكي على إتحاد الشرطة بأربعة أهداف مقابل ثلاثة ، يوم السبت الموافق 14 يونيو عام 2014 ، ليصبح " السبت " هو فأل خير لعشاق القلعة البيضاء على نقيض الجماهير الحمراء التي باتت حزينة أكثر من مرة خلال هذا اليوم بالموسم الجاري .

 

فهل يستمر " السبت " زملكاوي في قمة الغد أم يبتسم أخيراً لأصحاب الرداء الأحمر ؟

 

No comments:

LinkWithin Variety

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

كوميديا

عالم الفيديو العربى