Area for Ads

مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Tuesday, June 17, 2014

مدرب الجزائر يلقي باللوم على الحكم واللياقة البدنية بعد الهزيمة من بلجيكا


مدرب الجزائر

مدرب الجزائر



 رفض المدرب البوسني وحيد خليلودزيتش المدير الفني للمنتخب الجزائري إلقاء اللوم على لاعبي فريقه بعد الهزيمة 1/2 أمام نظيره البلجيكي اليوم الثلاثاء في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثامنة في الدور الأول لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وأوضح خليلودزيتش ، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب المباراة ، أن اللوم يقع على اللياقة البدنية للاعبين لكنه لا يلوم لاعبا بعينه.

كما أكد خليلودزيتش أن الهدف الثاني للمنتخب البلجيكي والذي حسم به المباراة جاء بعد إعاقة واضحة للاعب الجزائري سفيان فيجولي ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب وهذا يحدث دائما مع الفرق الصغيرة حيث لا ينتبه الحكام إلى أن مثل هذه الأخطاء قد تحرم الفريق من الفوز بينما يختلف الحال مع الفرق الكبيرة.

وأعرب خليلودزيتش عن أسفه للنتيجة التي انتهت إليها المباراة مؤكدا أن فريقه كان يستطيع الفوز في اللقاء لولا اللياقة وخطأ الحكم في عدم احتساب خطأ ضد فيجولي قبل أن يسجل المنتخب البلجيكي هدف الفوز.

وأوضح خليلودزيتش "أدينا بشكل جيد في المباراة وقدمنا عرضا جيدا في الشوط الأول لكن الشوط الثاني كان سيئا من جانبنا حيث لعب فارق الخبرة والتغييرات التي أجراها المنتخب البلجيكي دورا في الفوز باللقاء لاسيما وأننا تركنا لهم مساحات هائلة ليلعبوا فيها خلال الشوط الثاني".

وأضاف "أشعر بخيبة أمل للهزيمة ولضياع إنجاز كان من الممكن تحقيقه بالفوز على هذا الفريق الرائع".

وعن السبب من وجهة نظره في التغير الهائل في المستوى بين الشوطين الأول والثاني ، قال خليلودزيتش "المشكلة أننا في الشوط الثاني تركنا المنتخب البلجيكي يلعب بحرية وهو فريق رائع ولاعبوه يتميزون بالقوة والمهارة كما سجل فيلايني هدفا رائعا من إحدى ضربات الرأس التي يجيدها والتي يعتبر من أفضل اللاعبين في أوروبا في تنفيذها".

وأوضح "خلال فترة الإعداد ، تحدثت مع اللاعبين كثيرا عن قوة الهجوم البلجيكي ولكن الحقيقة أن المنتخب البلجيكي يمتلك أكثر من لاعب متميز ويصعب السيطرة عليهم أو رقابتهم خاصة مع طول قامة فيلايني واستغلاله الجيد للكرات العالية والمهارات الرائعة لإيدن هازارد وأيضا دانيال فان بويتن الذي فاز بجائزة أفضل لاعب في المباراة".

وأشار خليلودزيتش إلى أن بعض اللاعبين طلبوا التغيير في الشوط الثاني بسبب اللياقة البدنية كما عانى كارل مجاني من تقلص عضلي.

وأوضح "كان بإمكاننا الفوز بعدما قدمنا عرضا اتسم بالمهارات الكثيرة ولكن اللياقة لم تسعف الفريق".

ولدى سؤاله عن السبب في الدفع باللاعب مصطفى مهدي في الناحية اليمنى وأنه لا يؤدي بشكل طيب في هذا المركز ، قال خليلودزيتش "لا أعتقد هذا فقد قدم مباراة جيدة ولكن عندما تلعب أمام مجموعة من أفضل اللاعبين في العالم قد ترى الأمور هكذا لاسيما أمام فريق يتميز بإجادته الهجمات المرتدة السريعة".

وأضاف "لاعبو فريقي يتسمون بالشباب ولكن عليهم أن يكتسبوا خبرة أكبر ولياقة أفضل بنسبة 50 بالمئة على الأقل".

ولدى سؤاله عن الوقت الذي شعر فيه بأن فريقه لن يستطيع الفوز بالمباراة ، أجاب المدرب البوسني "كان شعوري بين الشوطين هو أننا نستطيع الفوز ولم يكن لدي أي شك في هذا ولكن المشكلة أعتقد أنها نفسية في المقام الأول لأن بعض الفرق الصغيرة يتراجع مستواها وتبدأ في الانكماش لدى تقدمها بهدف على عكس الفرق الكبيرة التي تواصل هجومها بحثا عن مزيد من الأهداف".

وعما قاله للاعبين بعد المباراة ، أوضح خليلودزيتش "طالبت اللاعبين ألا يشعروا بالخزي وقلت لهم إننا فقدنا إنجازا ولكن يجب أن نستعد للمباراة القادمة".

No comments:

LinkWithin Variety

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

كوميديا

عالم الفيديو العربى