Area for Ads

مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Sunday, June 22, 2014

صور جميلات و مزز ايران في كاس العالم تثير أزمة

بالصور..حسناوات إيران في المونديال يشعلن صراع "الدولة السافرة" بين الرياض وطهران

 فيما يبدو أنه انعكاس للصراع السياسي بين السعودية وإيران، تناولت وسائل الإعلام، المقربة من الحكومتين في كل من الرياض وطهران، ظاهرة المشجعات الإيرانيات في مدرجات كأس العالم، بشكل مختلف عن الآخر، تراوح بين التجاهل التام، أو الاهتمام المفرط، لإلصاق "تهمة الدولة السافرة"، بواحدة من الدولتين المحافظتين، أو نفيها.

 
إيران2

من جانبها، تجاهلت الصفحة الرسمية لقناة العالم الإيرانية، المقربة من نظام طهران، الذي يفرض قيود على زي المرأة، صور حسناوات إيران السافرات في المدرجات، واكتفت بالتركيز على المشجعين الرجال، حتى أنها لم تنشر منذ بدء البرلمان، ولعب المنتخب الإيراني مبارتين أمام نيجيريا والأرجنتين، سوى صورة واحدة لسيدة محجبة بالعلم الإيراني.


إيران 1

إيران

أما الصفحة الرسمية لقناة العربية، المقربة من النظام السعودي، الذي يفرض قيودًا أكثر صرامة على المرأة، فقد اهتمت بنشر صور حسناوات إيران، غير المحجبات، في مدرجات كأس العالم، وعلى وجوههن ألوان العلم الإيراني، إضافة إلى تقرير عن تسبب المشجعات الإيرانيات في غضب داخل البرلمان في العاصمة طهران.
إيران4

إيران 3

وأثارت صور المشجعات الإيرانيات السافرات غضب كبير في البرلمات الإيراني، ونقلت وسائل الإعلام الإيرانية، عن النائب حسين أذين: "لا يمكن ترك المنتخب وجمهوره في المدرجات من دون مراقبة، يجب أن نراقبهم حتى لا يحدث ما هو منافٍ لقيم إيران الإسلامية".

No comments:

LinkWithin Variety

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

كوميديا

عالم الفيديو العربى