Area for Ads

مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Tuesday, June 17, 2014

مصر خضراء من اجل دعم الجزائر في المونديال امام البلجيك

يدعم المصريون المنتخب الجزائرى الشقيق لكرة القدم اليوم الثلاثاء أمام المنتخب البلجيكى، بوصفه الفريق العربى الوحيد المشارك فى مونديال البرازيل الذى انطلق مساء يوم الخميس الماضى، فى العاصمة البرازيلية "ريو دى جانيرو" بعد أن تغيب الكبار فى الوطن العربى. ومن المتوقع أن تشهد أولى مباريات "الخضر" دعما مصريا جماهيريا للمنتخب الأخضر.

المواجهة الأولى

يواجه المنتخب الجزائرى الذى يدربه البوسنى وحيد خليلوزيتش المنتخب البلجيكى فى ملعب مينيراو بمدينة بيلو أوريزينتى، فى أولى مبارياته بالمجموعة الثامنة فى 17 يونيو الحالى، بالمجموعة التى تضم أيضا روسيا وكوريا الجنوبية.

لكن على ما يبدو فإن معنويات الخضر مرتفعة رغم قوة المنافس، حيث قال مدرب الفريق خليلوزيتش: "متفائلون بأداء مشوار جيد فى المونديال، علينا إثبات جاهزيتنا فى هذه المنافسة العالمية، وقد أجرينا مبارتين وديتين أثبتنا خلالهما عملًا جيدًا وأفادتانا كثيرًا. الآن علينا ألا نلتفت كثيرا إلى منافسينا كى نطبق كل شيء على الميدان".

وعسكر المنتخب الجزائرى، ممثل العرب الوحيد فى المونديال، فى سويسرا، وخاض مبارتين وديتين انتصر فيهما على أرمينيا 3-1، ثم على رومانيا 2-1، قبل ذهابه إلى مدينة ساوباولو البرازيلية التى سينطلق منها إلى مقر مبارياته والتى تبعد قرابة 100 كم.

الطموحات ممكنة

يتمتع المنتخب الجزائرى الحالى بصلابة دفاعية هائلة حيث لم يدخل مرماه سوى أربعة أهداف، كما أنه تميز بالفعالية الهجومية وسجل 13 هدفاً ويشكل الفريق مجموعة متماسكة لا وجود للاعب النجم فى صفوفها وهو ما يسعد المدرب.

ويدخل المنتخب الجزائرى إلى مشاركته الرابعة فى كأس العالم وهو يمنى نفسه بتحقيق فوزه الأول فى العرس الكروى العالمي منذ 32 عاما، وتبدو الفرصة سانحة أمام "ثعالب الصحراء" بعد أن وقع فى مجموعة متكافئة نسبيا.

ووقع المنتخب الجزائرى الذى يعود فوزه المونديالى الأخير إلى مشاركته الأولى عام 1982 حين فاجأ العالم بتغلبه فى مباراته الأولى على ألمانيا الغربية 2-1 ثم على تشيلى 3-2 فى الجولة الأخيرة، من دون أن يتمكن من بلوغ الدور الثانى بسبب مباراة "المؤامرة" بحسب الجزائريين بين ألمانيا الغربية وجارتها النمسا (1 – صفر)، فى المجموعة الثامنة، إلى جانب بلجيكا وروسيا وكوريا الجنوبية، ما يعنى أن فرصة تحقيق فوزه الأول منذ 1986 قائمة خاصة على حساب ممثل آسيا الذى قد يفتتح الباب أمامه لبلوغ الدور الثانى للمرة الأولى فى تاريخه.
3 مشاركات

شارك المنتخب الجزائرى فى المونديال لأول مرة عام 1982 والذى أقيم بإسبانيا، وكانت مشاركته الثانية عام 1986 بمونديال المكسيك، أما المشاركة الثالثة فكانت بمونديال 2010 الذى أقيم بجنوب إفريقيا، وفي كل المرات لم يصعد الجزائر إلى الدور الثانى ونال مرتبة متأخرة فى الترتيب العام لنتائج المونديال باستثناء مونديال إسبانيا حيث حصل المنتخب الجزائرى على المركز الـ13 من إجمالى 24 فريق شاركوا فى العرس الكروى العالمى.

إطلالة على الجزائر

الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية رسميا أو الجزائر اختصارا هو أكبر بلد إفريقى وعربى من حيث المساحة، والعاشر عالميا. يقع الجزائر فى شمال غربى القارة الإفريقية، ويطل شمالا على البحر الأبيض المتوسط ويحده من الشّرق تونس وليبيا ومن الجنوب مالى والنيجر ومن الغرب المغرب وموريتانيا.

والجزائر عضو مؤسس فى اتحاد المغرب العربى، وعضو فى جامعة الدول العربية والاتحاد الإفريقى ومنظمة الأمم المتحدة منذ استقلالها، والأوبك والعديد من المؤسسات العالمية والإقليمية. يلقب بـبلد المليون شهيد نسبة لعدد شهداء ثورة التحرير الوطنى التى دامت 7 سنوات ونصف ونالت استقلالها عن الاحتلال الفرنسى بمساعدة من حكومة جمال عبد الناصر فى مصر يوم 5 يوليو 1962.

No comments:

LinkWithin Variety

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

كوميديا

عالم الفيديو العربى