Area for Ads

مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Wednesday, July 2, 2014

الصين تجبر المسلمين على إفطار شهر رمضان

الصين تمنع المسلمين من الصوم في إقليم شينغيانغ   

الصين تمنع المسلمين من الصوم في إقليم شينغيانغ



فرضت السلطات الصينية قيودا صارمة على مسلمي منطقة شينغيانغ (شمال غرب) بخصوص صوم شهر رمضان في اجراءات نددت بها منظمة غير حكومية في الخارج.
واستهدفت القيود الموظفين الرسميين والمدرسين والطلاب الذين منعوا من المشاركة في الطقوس الدينية التقليدية المرتبطة بشهر الصيام لدى المسلمين وذلك بحسب اوامر نشرها عدد من المواقع الحكومية على الانترنت.
 
في المقابل يتلقى الذين يفطرون علنا اشادة. ونشر مكتب حكومي لادارة حوض نهر تاريم صورة يبدو فيها موظفوه المسلمون وهم يتناولون طعام الغداء السبت.
 
وعلق المكتب قائلا «بالرغم من تزامن هذه الوجبة مع شهر رمضان، فإن الموظفين الذين شاركوا فيها ابدوا موقفا ايجابيا». ولا تطبق هذه القيود على الموظفين العاملين فحسب بل على المتقاعدين ايضا، بحسب جهاز رسمي آخر.
 
وتعكس هذه الاجراءات تفاقم قمع السلطات الشيوعية في هذا الاقليم الشاسع، حيث تعارض اكبر اتنية اي الاويغور وصاية بكين. ويندد الكثير من الاويغور بالقمع الثقافي والديني الذي يتعرضون له. ويضم اقليم شينغيانغ اكثر من تسعة ملايين من الاويغور وهم مسلمون ناطقون بالتركية.


تعليق الموقع


أرجوكم قاطعوا البضائع الصينية أرجوكم انتشروا الخبر بين المسلمين و قاطعوهم لو قمنا بحملة مقاطعة بين المليار مسلم لن يقوم لهذا الكيان اي سلطة سوف يجوع هؤلاء الكفرة

انشر الخبر فقط و قاطع من فضلك

No comments:

LinkWithin Variety

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

كوميديا

عالم الفيديو العربى