Area for Ads

مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Wednesday, July 2, 2014

سموحة سابع فريق مصري يشارك في دوري أبطال إفريقيا


فريق سموحة

فريق سموحة


بفوزه 2-1 على الزمالك وصل فريق سموحة للمركز الثاني بفارق الأهداف عن الأهلي قبل جولة من نهاية الدورة الرباعية لتحديد بطل الدوري المصري لعام 2014.

سموحة ضمن بالوصول للنقطة ستة في ترتيب أندية الدورة الرباعية ويضمن أحد المركزين الأول أو الثاني قبل جولة من النهاية، ومن ثم يضمن التواجد في دوري الأبطال الإفريقي للموسم المقبل 2015.

ويقوم يالاكورة من خلال التقرير التالي بإلقاء الضوء على جميع الأندية المصري التي شاركت في البطولة الإفريقية عبر التاريخ.

الأوليمبي 1

الأوليمبي كان أول فريق مصري يشارك في دوري الأبطال الإفريقي وذلك بمسماه القديم بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري عام 1967 وتفوق على الهلال السوداني 4-1 في مجموع مباراتي دور الستة عشر.

لكن الأوليمبي خسر اللقاء الأول 3-2 قبل أن ينسحب من مباراة الإياب.

الإسماعيلي 2

كان فريق الإسماعيلي هو ثاني فريق مصري يشارك في دوري الأبطال في بطولة 1969 ونجح الفوز في دور الـ16 على التحدي الليبي 8-0 ثم 4-2 على جورماهيا الكيني في ربع النهائي و5-4 على كوتوكو الغاني وأخيراً حقق اللقب في 9 يناير 70 بالفوز 3-1 على أنجيلبير (مازيمبي حالياً) بعد التعادل 2-2 في الذهاب.

غزل المحلة 3

كان فريق غزل المحلة هو ثالث فريق مصري يشارك في البطولة الإفريقية في عام 1974 وبدأ بدور الستة عشر وفاز بركلات الترجيح على الهلال السوداني بعد تبادل الفوز 4-1، قبل أن يتجاوز أبالاهوا 4-1 في مجموع مباراتي ربع النهائي.

وفي نصف النهائي تجاوز المحلة فريق سيمبا التنزاني 3-0 بركلات الترجيح بعد تبادل الفوز 1-0، لكنه خسر النهائي أمام كارا برازفيل بنتيجة 6-3 في مجموع المباراتين.

الأهلي 4

شارك الأهلي كرابع فريق مصري يشارك في البطولة الإفريقية في بطولة 1976 أمام مولودية وهران الجزائري وخسر 3-0 قبل أن يفوز 1-0 ويودع البطولة مبكراً.

الزمالك 5

في عام 1979 شارك فريق الزمالك في بطولة إفريقيا كخامس فريق مصري، وبدأ بالفوز على سيمبا ثم أوجادين أبانسا لكن مباراة ربع النهائي ضد إيمانا الغيت بسبب اجتياح جمهور الفريق الأبيض للملعب ليتأهل إيمانا لنصف النهائي.

إنبي 6

شارك فريق إنبي عام 2006 في بطولة دوري الأبطال كسادس فريق مصري يشارك في البطولة وبدأ أمام سانت جورج الأثيوبي وودع البطولة بنتيجة 1-0.

سموحة 7

وبنجاح فريق سموحة في ضمان أحد المركزين الأول أو الثاني لبطولة الدوري المصري لعام 2014 ضمن الفريق التأهل لبطولة دوري أبطال إفريقيا لأول مرة في تاريخه.


No comments:

LinkWithin Variety

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

كوميديا

عالم الفيديو العربى